وأخيراً.. كيمي رايكونين رجل الساعة!

مصدر الصورة:  فيراري

سيتعين على لويس هاميلتون الانتظار لبضعة أيام للحصول على لقبه الخامس في سباقات فورمولا واحد بعد انتهاء سباق الجائزة الكبرى الأمريكي الرائع بنتيجة غير متوقعة وبانتصار كيمي رايكونين. كان هاميلتون بحاجة إلى الفوز على سيباستيان فيتيل بفارق ثماني نقاط ليفوز باللقب. كانت هناك مجموعة مذهلة من التبديلات حيث تغيرت اللعبة ولم يستطع فيتيل قطع طريقه نحو الأمام بعد أن اصطدام في اللفة الأولى.

لبضع ثوان في ذروة السباق بدا أن هاميلتون قد احتل المركز الثاني بعد هزيمة فيتيل إلى المركز الخامس، وهو ما كان كافياً لتسوية البطولة قبل سباق الأحد المقبل في المكسيك.

ولكن بدلاً من ذلك، أنهى هاميلتون في المركز الثالث، خلف كيمي رياكونين من فيراري في المركز الأول وماكس فيرستابن من ريد بول في الثاني، ولحق بهم سيبستيان فيتيل في المركز الرابع. وقال هاميلتون: “تهانينا لكيمى، لقد قام بعمل رائع اليوم، ولا توجد أخطاء“. وأشار إلى أن استراتيجية فريقه ليست صحيحة تماما، مما يضع عليه عبء أكثر من اللازم في المراحل النهائية لتعويض عجز ١٢ ثانية. وقال: “ظننت أننا سنكون قادرين على العمل بشكل أفضل، لكن هذا كان أفضل ما استطعنا القيام به في النهاية. علينا فقط مواصلة العمل، والاستمرار في دفع الفريق إلى الأمام”.

كفانا حديثا عن هاميلتون الآن فنجم الساعة الحقيقى هو بالفعل كيمى رايكونين رجل الساعة والمستحق للشهرة والأضواء الآن. كيمي رايكونين أثبت بسباق الولايات المتحدة مرة أخرى أن سجله الحديث من السباقات متناقض إلى حد ما، رايكونين كان بطلا للعالم في ٢٠٠٧، وكان آخر فوز له في استراليا عام ٢٠١٣، منذ ذلك الوقت لم يسجل رايكونين فوزا على مدار ١١٣ حتى وصوله لعمر ٣٩ سنة. واليوم انتقل اسمه بصحبة سيارة فيراري رقم ٧ إلى أول قائمة الفوز في سباق الجائزة الكبرى الأمريكي. وبانضمامه إلى فريق ساوبر بدء من عام ٢٠١٩، من غير المرجح أن يعزز ذلك فرصته في الحصول على ألقاب النصر.

فيراري أصدرت بياناً بعنوان: شكراً كيمي!

وجاء في بيانها:

“كان يوم كيمي رايكونين! وجاء فوز سكوديريا فيراري السادس لهذا الموسم بفضل التصميم، وهو نهج هادئ واستراتيجية نفذها السائق والفريق بأكمله. سيباستيان احتل المركز الرابع ، حيث اضطر للقتال على طول الطريق. حسابياً على الأقل، لا تزال بطولتا السائقين والبنائين غير محسومة”.

To follow or Like us:
error

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *